النباتات وفوائدها الصحية

اذهب الى الأسفل

النباتات وفوائدها الصحية

مُساهمة من طرف أبو أبرار في الثلاثاء فبراير 24, 2009 7:27 pm

زيت الزيتون .دهن أحادي غير مشبع يحفظ الاوعية الدمويه سليمه بخفض مستوي الكوليسترول الضار ويساعد على حفظ المستوي الطبيعي من الكوليسترول الجيد..
ويعتبر ملطف وملين للصفراء ومفتت للحصى ومفيد لمرضي السكري ولعلاج الروماتيزم والتهاب الاعصاب والتواء المفاصل...

المصدر(( د.أحمد توفيق منصور - التطيب بالطعام - الوقايه من العلاج بالغذاء))


غنية بالعناصر والخصائص الطبية وتحتوي على الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفوسفور وعلى حمض الليمون وحمض التفاح وعلى سكر الفاكهة ونسبة عالية من فيتاميناتA,B,C
والفرولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية وأوراقها مفيده في تثبيت الاسنان الرخوة ولشفاء اللثه الاسفنجيه الفاسدة.




الجزر دواء مطهر ممتاز, يدعم الكبد وينبه تدفق البول وإزالة الفضلات من الكلى ,عصير الجزر المتنبت عضويا مضاد للسموم.
ويعتبر مقو عام ,ومفيد لتقوية الإبصار عموما ويفيد أيضا في علاج الجيوب الأنفيه والنزلات الصدرية والسعال وقاطع للبلغم ويعمل على زيادة حليب الأم المرضعة.




يؤكل مع باقي المقبلات وهو مقوم للعظام مدر للبول.
والفجل مع الطعام يخفض السكر بنسبة 30% ويعمل على ارتفاع نسبة الأنسولين ويفرز مركبات كبريتيتة تشابه الأنسولين .
تناول الفجل يقلل من استهلاك مريض السكر لطعام بنسبة 25%نظرا لاحتوائه على نسبة كبية من الألياف..




البصل مدر للبول ومضاد حيوي ومضاد للالتهاب ومسكن ومضاد للروماتيزم, ومفيد للدوره الدمويه ويعالج الزكام والأنفلونزا والسعال ويفيد في تجنب عدوى الفم وتسوس الاسنان .ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم وقادر على تقوية العظام وتليين الشرايين وتجديد خلايا الجهاز العصبي .
كما يحافظ على صحة البشرة والغشاء المخاطي..




للثوم فوائد كثيره منها:
-مضاد للجراثيم ويقتل الميكروبات.
-مطهر للفم ومعقم له.
-يعيد التوازن للغددوينقي الدم.
-يفيد في الشفاء من الروماتيزم والتهاب المفاصل.
-مدر للبول ويخفف نسبة السكر في الدوم,وينشط الجسم على إنتاج الأنسولين.
-يوصف في حالات الضعف الجنسي والإخصاب.
-يفيد الكبد وينشط وظيفته.




مدر للبول ,منظف للمعدة ,يعالج أمراض الكبد والكلى,بذر الجرجير يدق ناعما ويضاف إلى الخل ويفيد في تقوية الشهوة الجنسيه ويقوي المنى لدى الرجل .
كما أنه يعتبر منشط للهضم ومشه..




البقدونس مثير للشهية , وله مفعول مسكن للألم ويستخدم عصيره في حالات التهاب الكبد البسيطة, كما يستخدم في حالات احتباس البول..




له فعالية في إذابة الجلطات الدماغية مما يخفف من الإصابة بأمراض القلب كما إنه يعمل على تنبيه الدماغ وتنشيط عملية الهضم ويبعث على الانتعاش وإحساس مريح عند تناول الطعام ..




الخيار غني بالماء وهو ينفع كثيرا لمن يريد اتباع حمية غذائيه(رجيم)لأنه خال من السعرات الحرارية أو السكريات والشحوم, ومفيد لجمال ونضارة الوجه وينقي الجسم من السموم ويخفف العطش ويفيد في تخفيف الكحة.




له تأثيرا مشابها لأدوية الروماتيزم مثل الفولتارين والأندوسين لذلك فهو في العلاج الام المفاصل,ويساعد على منع حدوث الجلطات الدماغ والقلب والأطراف ,ومضاد للختلاجات,يخفف من اعراض الرشح ونزلات البرد ويخفف البلغم ويداوي المشاكل الهضمية ونافع للكبد وخافض للكوليسترول في الدم.




تستخدم الحلبة كثيرا في الطب الأعشاب وتعطي الحبوب المغذيه أثناء النقاهة وللحفز على زيادة الوزن ومفيدة أيضا في خفض الحمى وتعالج التهاب المعده والقروح المعدية على الولاده ودر الحليب الثدي وكذلك لها تأثير في خفض الكوليسترول...





تحتوي البطاطا على النشا ومقادير كبيرة من فيتاميناتA,B,B6,K
20%نشويات ,2%بروتين ومواد شبه زلالية وأملاح معدنية , والبطاطا مغذية ومقوية ومضادة للالتهاب والتشنجات وتسكن ألام الأعصاب والمفاصل والروماتيزم...




يحتوي الشاي الاخضر على عدد من الفيتامينات هي مجموعة فيتاميناتA,B,C,D,K وكذالك العديد من العناصر المعدنية منها الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والزنك والفلور والشاي الأخضر يعمل على وقف نمو الورم السرطاني ومنع تحول الخلايا السليمة الى خلايا سرطانية.
إلى جانب ذلك يعتبر الشاي الاخضر مصدر جيد لمادة الفلوريد التي تحارب نخر الأسنان..





أكدت دراسة علمية أن الموز له تأثير كبير في شفاء قرحة المعدة والأمعاء ..وقد أكد الأطباء الأمريكيون أن السحوق الذي يستخرج من الموز البري الذي يكثر في الهند , يعتبر دواء فعالا في علاج القرحه ,لاحتوائه على مادة تحمي الجهاز الهضمي من إفرازات الأحماض التي تسبب القرحه...




للسكريات الموجودة في التين مفعوله ملين بارز ومعتدل, ولايزال شراب التين علاج للأمساك. ويفيد لب الثمرة في تفريج الألم والالتهاب. ويستخدم لعلاج الأورام والتورمات وخراجات اللثه .
ويفيد أيضا في علاج السعال الجاف والمهيج والتهاب الصبات.
كما ثبت تأثيره على الجهاز التنفسي حيث يفيد في حالات النزلات والربو كما أنه يقوي الكبد وله فائده كبيرة للأجسام النحيفه ..
avatar
أبو أبرار
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النباتات وفوائدها الصحية

مُساهمة من طرف وينك ياصدرنا في السبت أغسطس 07, 2010 2:16 pm

شكراً لك



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وينك ياصدرنا
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
الموقع : العراق بلد الممهدون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى