تصحيح الهالك إبن تيمية الناصبي الحراني لحديث رب تعصبه وجهله وشقاقه ونفاقه الشاب الأمرد
صفحة 1 من اصل 1
تصحيح الهالك إبن تيمية الناصبي الحراني لحديث رب تعصبه وجهله وشقاقه ونفاقه الشاب الأمرد
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الأمين و آله الطاهرين وبعد :
ننقل للسادة القرّاء هذه الوثيقة (المخطوطة) من أحد كتب ابن تيمية شيخ المجسمة ، "وهذا منقول من مواقع ابناء الجماعة " ، وفيها يقرّ بأن النبي صلى الله عليه وآله رأى ربّه عياناً في صورة شاب أمرد رؤيا عين - والعياذ بالله من كل شيطان رجيم - لا رؤيا منام ، مع تصحيحه لحديث الشاب الأمرد ..!!
وإليكم الوثيقة مع مصدرها ..
صورة من ص 241 / المجلد الثالث - من كتاب (التاسيس في الرد على أساس التقديس) - مخطوط - لابن تيمية
وقد حصلنا عليها من مقدمة السيد حسن السقاف وفقه الله لكتاب القول الاسد للسيد عبدالعزيز الغماري رحمه الله - ص6
وهذا كامل الصفحة
مجلد 3 / 241 - من كتاب التأسيس في الرد على أساس التقديس - مخطوط ، لابن تيمية :
قال ابن تيمية :
(..الذي هو نوره الذي إذا تجلّى فيه لم يدركه شيء . وفي هذا الخبر من رواية ابن أبي داود أنه سُئل ابن عباس : هل رأى محمد ربّه ؟
قال : نعم .
قال : وكيف رآه ؟!.
قال : في صورة شاب دونه ستر من لؤلؤ ، كان قدماه في خضرة .
فقلت لابن عباس : أليس في قوله تعالى : ( لا تدركه الأبصار ، وهو يدرك الأبصار ، وهو اللطيف الخبير) .
قال : لا أمّ لك !! ، ذاك نوره الذي هو نوره إذا تجلّى بنوره لا يدركه شيء .
وهذا يدل على أنه رآه ، وأخبر أنه رآه في صورة شاب دونه ستر ، وقدماه في خضرة .
وأن هذه الرؤية هي المعارضة بالآية ، والمُجاب عنها بما تقدّم ، فيقتضي أنها رؤية عين !!! كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رايتُ ربي في صورة أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء .
الوجه الرابع : أن في حديث عبدالله بن أبي سلمة ؛ أن عبدالله بن عمر أرسل إلى عبدالله بن عباس يسأله : هل رآه في روضة خضراء دونه فراش من ذهب على كرسي من ذهب تحمله أربعة من الملائكة ؟ ، كما تقدّم ، ولكون حملة العرش على هذه الصور الأربع هو كذلك .
الوجه الخامس : أنه ذكر أن الله اصطفى محمداً بالرؤية كما اصطفى موسى بالتكليم ، ومن المعلوم أن رؤية القلب مشتركة ..
( لاتختص) ..
مجلد 3 / 241 مخطوط
والصلاة والسلام على رسوله الأمين و آله الطاهرين وبعد :
ننقل للسادة القرّاء هذه الوثيقة (المخطوطة) من أحد كتب ابن تيمية شيخ المجسمة ، "وهذا منقول من مواقع ابناء الجماعة " ، وفيها يقرّ بأن النبي صلى الله عليه وآله رأى ربّه عياناً في صورة شاب أمرد رؤيا عين - والعياذ بالله من كل شيطان رجيم - لا رؤيا منام ، مع تصحيحه لحديث الشاب الأمرد ..!!
وإليكم الوثيقة مع مصدرها ..
صورة من ص 241 / المجلد الثالث - من كتاب (التاسيس في الرد على أساس التقديس) - مخطوط - لابن تيمية
وقد حصلنا عليها من مقدمة السيد حسن السقاف وفقه الله لكتاب القول الاسد للسيد عبدالعزيز الغماري رحمه الله - ص6
وهذا كامل الصفحة
مجلد 3 / 241 - من كتاب التأسيس في الرد على أساس التقديس - مخطوط ، لابن تيمية :
قال ابن تيمية :
(..الذي هو نوره الذي إذا تجلّى فيه لم يدركه شيء . وفي هذا الخبر من رواية ابن أبي داود أنه سُئل ابن عباس : هل رأى محمد ربّه ؟
قال : نعم .
قال : وكيف رآه ؟!.
قال : في صورة شاب دونه ستر من لؤلؤ ، كان قدماه في خضرة .
فقلت لابن عباس : أليس في قوله تعالى : ( لا تدركه الأبصار ، وهو يدرك الأبصار ، وهو اللطيف الخبير) .
قال : لا أمّ لك !! ، ذاك نوره الذي هو نوره إذا تجلّى بنوره لا يدركه شيء .
وهذا يدل على أنه رآه ، وأخبر أنه رآه في صورة شاب دونه ستر ، وقدماه في خضرة .
وأن هذه الرؤية هي المعارضة بالآية ، والمُجاب عنها بما تقدّم ، فيقتضي أنها رؤية عين !!! كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رايتُ ربي في صورة أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء .
الوجه الرابع : أن في حديث عبدالله بن أبي سلمة ؛ أن عبدالله بن عمر أرسل إلى عبدالله بن عباس يسأله : هل رآه في روضة خضراء دونه فراش من ذهب على كرسي من ذهب تحمله أربعة من الملائكة ؟ ، كما تقدّم ، ولكون حملة العرش على هذه الصور الأربع هو كذلك .
الوجه الخامس : أنه ذكر أن الله اصطفى محمداً بالرؤية كما اصطفى موسى بالتكليم ، ومن المعلوم أن رؤية القلب مشتركة ..
( لاتختص) ..
مجلد 3 / 241 مخطوط
انصار الحجة (عج)- المدير العام
- عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
مواضيع مماثلة
» تصحيح الهالك إبن تيمية الناصبي الحراني لحديث رب تعصبه وجهله وشقاقه ونفاقه الشاب الأمرد
» ابن تيمية : النبي شعيب كان كافرا وأسلم ( وثيقة)
» ابن تيمية : النبي شعيب كان كافرا وأسلم ( وثيقة)
» افتراضي معاوية يتهم صحابياً بالجنون لحديث رواه عن رسول الله ص .. بسند سني صحيح
» عائشة كافرة خارجه عن الملة ... لانها خالفت أحمد بن حنبل وابن تيمية
» ابن تيمية : النبي شعيب كان كافرا وأسلم ( وثيقة)
» ابن تيمية : النبي شعيب كان كافرا وأسلم ( وثيقة)
» افتراضي معاوية يتهم صحابياً بالجنون لحديث رواه عن رسول الله ص .. بسند سني صحيح
» عائشة كافرة خارجه عن الملة ... لانها خالفت أحمد بن حنبل وابن تيمية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى