بسند صحيح : عائشة تسوء وجوه الناس بخروجها
صفحة 1 من اصل 1
بسند صحيح : عائشة تسوء وجوه الناس بخروجها
باسمه تعالى ،،،
أعظم الله أجركم بشهادة أمير الأنام عليه السلام
كثيرا ما يقول الوهابية أن عائشة خرجت لإصلاح الناس !!
ولكن رسول الله يقول : تخرج لتسوء وجه الناس !
ولاحظوا خطورة الحديث حث يقول الصحابي : لو فعلت لرجمتموني .
من نصدق ؟!
روى الحاكم في المستدرك
(كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ- ذِكْرُ فَضَائِلِ الْقَبَائِلِ- ذِكْرُ فَضَائِلِ الأُمَّةِ بَعْدَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِي )
أَخْبَرَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ حَمْدَانَ الْجَلابُ بِهَمْدَانَ ، ثَنَا هِلالُ بْنُ الْعَلاءِ الرَّقِّيُّ، ثَنَاعَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ، ثَنَاعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ، عَنْ خَيْثَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، قَالَ : " كُنَّا عِنْدَ حُذَيْفَةَ رَضِي َاللَّهُ عَنْهُ ، فَقَالَ بَعْضُنَا : حَدِّثْنَا يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ مَاسَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : لَوْ فَعَلْتُ لَرَجَمْتُمُونِي ، قَالَ : قُلْنَا : سُبْحَانَ اللَّهِ ،أَنَحْنُ نَفْعَلُ ذَلِكَ ؟ قَالَ : أَرَأَيْتَكُمْ لَوْ حَدَّثْتُكُمْ أَنَّ بَعْضَ أُمَّهَاتِكُمْ تَأْتِيكُمْ فِي كَتِيبَةٍ كَثِيرٍ عَدَدُهَا ، شَدِيدٍ بَأْسُهَا ، صَدَقْتُمْ بِهِ ؟ قَالُوا : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَمَنْ يُصَدِّقُ بِهَذَا ؟ ثُمَّ قَالَ حُذَيْفَةُ : " أَتَتْكُمُ الْحُمَيْرَاءُ فِي كَتِيبَةٍ يَسُوقُهَا أَعْلاجُهَا ،حَيْثُ تَسُوءُ وُجُوهَكُمْ ، ثُمَّ قَامَ فَدَخَلَ مَخْدَعًا "
قال الحاكم : هَذَاحَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ .
قال الذهبي في التلخيص :على شرط البخاري ومسلم .
قلت : حديث رجاله ثقات عدا هلال بن العلاء الباهلي وهو صدوق حسن الحديث.
عبد الرحمن بن حمدان الجلاب :
قال عنه الذهبي : الإمام المحدث القدوة، أحد أركان السنة بهمذان ، وقال عبد الحي بن العماد الحنبلي : أحد أئمة السنة .
هلال بن العلاء الرقي :
وثقه ابن حبان وقال الذهبي وابن حجر : صدوق ، وقال الحاكم : إمام أهل الجزيرة في عصره ، وقال أبو حاتم : صدوق .
عبد الله بن جعفر بن غيلان :
روى له البخاري ومسلم ووثقه يحيى بن معين وابن حبان والعجلي .
عبيد الله بن عمرو :
روى له البخاري ومسلم ووثقه النسائي ويحيى بن معين وكذلك أبو حاتم .
زيد بن أبي أنيسة :
من رواة الصحيحين وهو ثقة بالإجماع .
عمرو بن مرة :
من رواة الصحيحين وهو ثقة حجة .
خيثمة :
من رواة الصحيحين وهو ثقة حجة .
أعظم الله أجركم بشهادة أمير الأنام عليه السلام
كثيرا ما يقول الوهابية أن عائشة خرجت لإصلاح الناس !!
ولكن رسول الله يقول : تخرج لتسوء وجه الناس !
ولاحظوا خطورة الحديث حث يقول الصحابي : لو فعلت لرجمتموني .
من نصدق ؟!
روى الحاكم في المستدرك
(كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ- ذِكْرُ فَضَائِلِ الْقَبَائِلِ- ذِكْرُ فَضَائِلِ الأُمَّةِ بَعْدَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِي )
أَخْبَرَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ حَمْدَانَ الْجَلابُ بِهَمْدَانَ ، ثَنَا هِلالُ بْنُ الْعَلاءِ الرَّقِّيُّ، ثَنَاعَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ، ثَنَاعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ، عَنْ خَيْثَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، قَالَ : " كُنَّا عِنْدَ حُذَيْفَةَ رَضِي َاللَّهُ عَنْهُ ، فَقَالَ بَعْضُنَا : حَدِّثْنَا يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ مَاسَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : لَوْ فَعَلْتُ لَرَجَمْتُمُونِي ، قَالَ : قُلْنَا : سُبْحَانَ اللَّهِ ،أَنَحْنُ نَفْعَلُ ذَلِكَ ؟ قَالَ : أَرَأَيْتَكُمْ لَوْ حَدَّثْتُكُمْ أَنَّ بَعْضَ أُمَّهَاتِكُمْ تَأْتِيكُمْ فِي كَتِيبَةٍ كَثِيرٍ عَدَدُهَا ، شَدِيدٍ بَأْسُهَا ، صَدَقْتُمْ بِهِ ؟ قَالُوا : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَمَنْ يُصَدِّقُ بِهَذَا ؟ ثُمَّ قَالَ حُذَيْفَةُ : " أَتَتْكُمُ الْحُمَيْرَاءُ فِي كَتِيبَةٍ يَسُوقُهَا أَعْلاجُهَا ،حَيْثُ تَسُوءُ وُجُوهَكُمْ ، ثُمَّ قَامَ فَدَخَلَ مَخْدَعًا "
قال الحاكم : هَذَاحَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ .
قال الذهبي في التلخيص :على شرط البخاري ومسلم .
قلت : حديث رجاله ثقات عدا هلال بن العلاء الباهلي وهو صدوق حسن الحديث.
عبد الرحمن بن حمدان الجلاب :
قال عنه الذهبي : الإمام المحدث القدوة، أحد أركان السنة بهمذان ، وقال عبد الحي بن العماد الحنبلي : أحد أئمة السنة .
هلال بن العلاء الرقي :
وثقه ابن حبان وقال الذهبي وابن حجر : صدوق ، وقال الحاكم : إمام أهل الجزيرة في عصره ، وقال أبو حاتم : صدوق .
عبد الله بن جعفر بن غيلان :
روى له البخاري ومسلم ووثقه يحيى بن معين وابن حبان والعجلي .
عبيد الله بن عمرو :
روى له البخاري ومسلم ووثقه النسائي ويحيى بن معين وكذلك أبو حاتم .
زيد بن أبي أنيسة :
من رواة الصحيحين وهو ثقة بالإجماع .
عمرو بن مرة :
من رواة الصحيحين وهو ثقة حجة .
خيثمة :
من رواة الصحيحين وهو ثقة حجة .
شيعي واصلي جعفري- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 02/09/2010
مواضيع مماثلة
» هجوم (عمر) على بيت (عائشة) وأمره بضرب امرأة .. بسند سني صحيح (لمن يستبعد قيامه بذلك)
» عند السنة بسند صحيح : عائشة يوم القيامة عليها سربال قطران ودرع جرب.. لأنها ....
» علي (ع) اولى الناس بكم بعد رسول الله (ص) بسند صحيح
» الإمام علي عليه السلام يقسم بعلمه بالغيبيات إلى يوم القيامة بسند سني صحيح
» الإمام علي عليه السلام يقسم بعلمه بالغيبيات إلى يوم القيامة بسند سني صحيح
» عند السنة بسند صحيح : عائشة يوم القيامة عليها سربال قطران ودرع جرب.. لأنها ....
» علي (ع) اولى الناس بكم بعد رسول الله (ص) بسند صحيح
» الإمام علي عليه السلام يقسم بعلمه بالغيبيات إلى يوم القيامة بسند سني صحيح
» الإمام علي عليه السلام يقسم بعلمه بالغيبيات إلى يوم القيامة بسند سني صحيح
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى